شراء وبيع سيارات مصدومة وعطلانه بالرياض

شراء وبيع سيارات مصدومة

هل تحتاج إلى شراء وبيع سيارات مصدومة؟ فنحن نعمل على شراء كافة أنواع السيارات المصدومة بسعر جيد جدًا، كما نقوم بإصلاحها وبيعها على حالتها الجديدة أو نقوم ببيعها على هيئة قطع غيار، وفي جميع الحالات نحرص إلى إفادة جميع الأطراف، فلا يوجد داعي للقلق حول سيارتك المعطلة أو المصدومة فنحن وفرنا لكم كافة الحلول والخدمات التي يمكن أن تحتاجوا إليها، ودعونا نأخذكم في جولة قصيرة نتعرف من خلالها على كل ما يخص عملية شراء وبيع سيارات مصدومة.

شراء وبيع سيارات مصدومة

شراء وبيع سيارات مصدومة

شراء وبيع سيارات مصدومة

مع وجود السيارات في كل مكان وانتشارها في الشوارع تزداد نسبة تعرض السيارات إلى الحوادث، ولكن لا تعد السيارات المصدومة هي نهاية الرحلة.

حيث يمكن أن يتم الاستفادة منها وبيعها حيث إن هناك العديد من الجهات المهتمة بشرائها، حيث يمكن أن يتم إصلاحها أو بيعها كقطع غيار، وهناك بعض الإجراءات التي تتم بعد شراء وبيع سيارات مصدومة، ومن أهمها اسقاط لوحات السيارة، وسوف نعرض ذلك الأمر بالتفصيل في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: بيع سياره مصدومه في الرياض وماهي الاجرائات 2020

إجراءات إسقاط لوحات السيارة

إن إجراء اسقاط لوحات السيارة يُعد هو الإجراء الأول والخطوة الأولى بعد بيع السيارة المصدومة.

حيث إنه عندما يتم إسقاط لوحات سيارة من اسم صاحب العربية يتم إدخال بعض البيانات، وهي رقم هوية الشخص بائع السيارة او الهوية الخاصة بالمالك، بالإضافة إلى الرقم التسلسلي الذي يوجد داخل الاستمارة ورقم هوية المالك الجديد.

من ثم بعد ذلك يأخذ موظف المرور الورقة الخاصة بالمبايعة والاستمارة واللوح، ومن ثم يقوم بإسقاط السيارة من على النظام، وذلك حتى يتم شراء وبيع سيارات مصدومة.

يتم إسقاط لوحات السيارة من النظام، وذلك بعد أن يتم إعطاء المسئول في القطاع الأمني إفادة تكون موجهة إلى المالك الجديد، من ثم يقوم البائع بالتوجه إلى المالك الجديد ويقوم بتسليمه الورقة التي قام باستلامها من المرور السعودي، وبذلك تكون عملية إسقاط لوحات السيارة قد تما بنجاح.

الهدف من شراء وبيع سيارات مصدومة

إن الهدف الأول والأخير هو تحقيق الاستفادة العامة من عملية شراء وبيع سيارات مصدومة، حيث يتم تخليص صاحب السيارة المصدومة منها تمامًا، ويتم تخليصه من العائق التي تسببه له تلك السيارة، وذلك مقابل مبلغ مناسب من المال يتم الاتفاق عليه مع البائع.

حيث إن هناك مجموعة من المهندسين والفنيين الذين يقومون بفحص السيارة بشكل كامل، ومن خلال ذلك الفحص يمكن أن يتم استخلاص القطع السليمة في السيارة أو العمل على إصلاحها.

وبعد ذلك يتم بيع السيارة عن هيئة قطع غيار، أو يتم بيعها على حالتها الجديدة بعد إصلاحها، وبتلك الطريقة نوفر للمشتري الذي يمتلك نفس نوع السيارة قطع غيار أصلية وبسعر مناسب مع ضمان لكل قطعة داخل السيارة.

خطوات يتم إجرائها بعد شراء سيارة مصدومة

شراء وبيع سيارات مصدومة

شراء وبيع سيارات مصدومة

إن هناك عدد من الخطوات التي نسير فيها بعد شراء سيارات مصدومة من مالكها، وذلك حتى يتم تحقيق أكبر استفادة ممكنة من السيارة، وسوف نعرض لكم كل تلك الخطوات بالتفصيل في السطور التالية.

بيع السيارة كقطع غيار

نعمل في تلك الطريقة على تقطيع السيارة المصدومة، ونعمل على فحص كافة مكوناتها بشكل دقيق حتى يتم استخلاص القطع السليمة والتي يمكن الاستفادة منها.

من ثم يتم تفكيك كافة أجزاء السيارة، ويتم بيع أجزائها كقطع غيار بسعر مناسب للعديد من السيارات المتشابهة.

اقرأ أيضًا: تشليح شرق الرياض لشراء السيارات المصدومه تشليح السلي

إصلاح السيارة 

تمر تلك المرحلة بالعديد من الخطوات حتى يتم الوصول إلى نتيجة مرضية يمكن من خلالها بيع السيارة بسعر مناسب، وتلك الخطوات هي:

  1. في البداية يجب أن يتم إسقاط أرقام السيارة بواسطة الإجراءات التي ذكرناها فيما سبق.
  2. بعد ذلك نعمل على سحب السيارة من مكانها، وذلك سواءً من أمام منزل البائع أو من المكان الذي عطلت به، أو من الكراج الخاص بالسيارات المصدومة.
  3. من ثم نأخذ السيارة ونقوم بتوصيلها إلى الورشة الخاصة بنا، والتي يوجد فيها العديد من الأقسام، والتي تضم تعديل الصاج بأفضل الأدوات التي يملكها الفنيين والمهندسين.
  4. في تلك الخطوة نعمل على إدخال السيارة إلى القسم المتخصص بإصلاح الأعطال الداخلية، وذلك سواءً كانت تلك الأعطال في ميكانيكا السيارة أو في الماتور.
  5. بعد ذلك نأتي إلى مرحلة تعديل الصاج، حيث يقوم بذلك عدد من الفنيين الذين يمتلكون قدرة كبيرة على إعادة السيارة كما كانت، حيث يعملون على إصلاح أي اعوجاج أو نتوءات، وذلك عن طريق استخدام عدد من الأجهزة الحديثة.
  6. من ثم يتم الوصول إلى مرحلة الرش والدهان والتلميع، ويعمل على تلك المهمة فني ماهر، يقوم بإعادة السيارة إلى حالتها وكأنها جديدة.
  7. في الخطوة الأخيرة يتم عرض السيارة للبيع بسعر خاص، ويتم إبلاغ المشتري بكافة المجهودات التيتم بذلها في تلك السيارة، ودائمًا ما نحرص على تسهيل أوراق الشراء وإجراءات السيارة على المشتري.

عملية فحص السيارات المصدومة

إن هناك بعض الخطوات التي تسير بها السيارة في عملية الفحص، والتي تتم قبل شراء وبيع سيارات مصدومة، ويقوم بعملة الفحص أحد مهندسي الميكانيكا والكهرباء، بالإضافة إلى فني ورش، وخطوات فحص السيارات المصدومة هي:

  1. في الخطوة الأولى يتم توصيل السيارة بجهاز كمبيوتر، ويقوم ذلك الجهاز بإعداد وتجهيز تقرير شامل يوضح كفاءة ماتور السيارة وسلامته وعمره، كما يقوم أيضًا بالكشف عن الأعطال الموجودة في الجير، ويوضح سلامة الدوائر الكهربائية داخل السيارة.
    كما يقوم أيضًا بالكشف عن كافة الأعطال التي يمكن أن توجد داخل وحدة المكيف، ويكشف عن الجودة الخاصة بقطع الغيار داخل السيارة، وحالة الصاج العامة، وقدرات السيارة
  2. من ثم يتم فحص طبيعة السمكرة والدهان بواسطة إحدى الأجهزة الحديثة في عملية شراء وبيع سيارات مصدومة.
  3. يتم فحص المناطق الداخلية من السيارة بشكل دقيق.
  4. يحرص المتخصصون على التأكد من جودة وسلامة الجير بوكس، أو ناق الحركة داخل السيارة.
  5. يتم فحص الوظائف التي يقوم بها مكيف السيارة.
  6. العمل على فحص المحرك الخاص بالسيارة.
  7. بعد ذلك يقوم المتخصصون بفحص إطارات السيارة والجسم الخارجي بشكل كامل.
  8. في النهاية يتم فحص معدل استهلاك الوقود، فهناك بعض السيارات التي تعاني من ارتفاع في معدل استهلاك الوقود بعد تعرضها للاصطدام.

اقرأ أيضًا: طريقة بيع السيارة تشليح او سكراب في السعودية 2020

خدمات تقدمها شركة شراء وبيع سيارات مصدومة

دائمًا ما نحرص على أن نقدم أفضل الخدمات على الإطلاق لعملائنا، وذلك حتى يتم تحقيق أفضل تجربة، حيث إن هناك مجموعة من الخدمات المميزة التي تقوم شركة شراء وبيع سيارات مصدومة بتقديمها، وتلك الخدمات هي:

  • لا يحتاج مالك السيارة المصدومة أن يبذل مجهود الوصول إلينا، حيث نوفر خدمة سحب السيارات، كما يمكن أن يتم فحص السيارة في مكانها بواسطة بعض الأجهزة المتطورة التي يتم الحصول على تقرير شامل بحالة السيارة من خلالها.
  • نعمل على توفير أفضل الأسعار التي تتناسب مع السيارة وحالتها.
  • يوجد لدينا أفضل مجموعة من مهندسين الكهرباء وميكانيكا السيارات، والذين يتمتعون بمهارة عالية.
  • نعمل على استخدام أفضل المعدات الحديثة في عملية الفحص والتي تتمتع بتقنية عالية يتم من خلالها كشف أي عطل داخل السيارة.
  • مهما كانت حالة السيارة سيئة، وحتى إن وصلت إلى حالة العدم، نقوم بشرائها بسعر جيد.
  • نعمل على شراء كافة أنواع السيارات، سواءً كانت تلك السيارات معطلة أو مصدومة، وسواءً كانت جديدة أو قديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.